לוגו שחור.png
לוגו לבן.png

وَحَدَثَ بَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ أَنَّهُ كَانَ لِنَابُوت اليَزْرَ عِيلِي كَرْمٌ فِي يَزْرَعِيلَ بِجَانِبِ قَصْرِ أَخْآبَ مَلِكِ السَّامِرَةِ.                      (كتاب الملوك الأول ٢١: ١-١٦)

حول كِرِم ناڤوت

(      القصة التوراتية)

"كِرِم ناڤوت" هو جسم مدني أُسِسَ سنة ٢٠١٢ ويتركز عمله بمراقبة، بحث ونشر حقائق وتقارير تتعلق بسياسة الإِستيطان وسياسة الآراضي الاسرائيلية في الضفة الغربية. غالبية العمل الذي تجريه المُنظمة يتم في مناطق C والتي تُشكل ٦١٪‏ من مساحة الضفة الغربية.

تجري "كِرِم ناڤوت" بحث فريد والأَول من نوعهِ لهدف هَزْ أُسس سياسة سرقة الآراضي التي تقوم بها دولة اسرائيل في الضفة الغربية. يتطرق البحث إِلى ظواهر وزوايا تخُص كل مساحة الضفة الغربية (وليس فقط مناطق مُعينة)، أَلتي لم يتم النظر والبحث الكافي لها حتى اليوم. هدفنا هو إِعلام الجمهور العام في اسرائيل، الضفة الغربية والعالم كله عن حقائق جديدة وموضعية التي لم يتم كشفها حتى هٰذا اليوم.

طُرُق عمل المنظمة "كِرِم ناڤوت" هم نتيجة أَبحاث على آرض الواقع منذ سنين طويلة وفي كل اجزاء الضفة الغربية.

تلتزم "كِرِم ناڤوت" لتقوية أَجسام مُختلفة أَلتي تُحارِب الإِحتلال وسياسة الإِستيطان في الضفة الغربية ولذٰلك المعلومات التي نُجمعُها مُتاحة لأَجسام مُختلفة، لها هدف مُشترك وهو النِضال السلمي الغير عنيف ضد الإِحتلال، لكي يُساعدُهُم خِلال عملهم.

الأَشخاص وراء "كِرِم ناڤوت"

تأسست "كِرِم نابوت" على يد درور أَتكس، أَلذي منذ سنة ٢٠١٢ يعمل باهتمام بمراقبة وبحث قضايا المستوطنات والآراضي في الضفة الغربية

عُمال إِيضافيون:

اله جرينبرج– مسؤولة على تنمية موارد

رام راهاط – مُدير أَموال

عيدو ابن فز- منسق إعلام اجتماعي

لمُشاهدة التقارير المادية إِضغط هُنا 

مجلس المُدراء

ايلان شتايِر 

مؤرِخ ورئيس مجلس المدراء 

البروفيسور يِچألْ برِنَر 

بروفيسور لثقافة الهِند

الِكس ليباك 

مُصور جريدة "هأريتس"

البروفيسور إِفرات بِن زِئيڤ 

عالمة في مجال علم الأنسان